مرحبا بكم بموقعكم

مرحبا بكم بمنتديات PRO-MA
 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نهائي دوري أبطال العرب: الترجي كسب مباراة الذهاب بالدار البيضاء بفضل قوة وسط ميدانه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 55
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: نهائي دوري أبطال العرب: الترجي كسب مباراة الذهاب بالدار البيضاء بفضل قوة وسط ميدانه   الثلاثاء 12 مايو - 3:18

أجمعت الصحف التونسية الصادرة, أمس الأحد , على أن فريق الترجي الرياضي التونسي بفوزه على فريق الوداد البيضاوي بهدف دون مقابل في مباراة ذهاب نهاية دوري أبطال العرب لكرة القدم, التي أقيمت بينهما أمس السبت بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء , يكون قد قطع خطوة هامة نحو كأس المليون دولار.

وحذرت الصحف في الوقت ذاته من رد فعل الفريق المغربي في مباراة الإياب المقررة يوم 21 من الشهر الحالي بملعب رادس.

وأكدت أن قوة الترجي كانت في خط وسط ميدانه لاسيما في الشوط الأول "حيث قام بالضغط اللازم وتعذر على لاعبي الوداد التقدم إلى مناطق الفريق التونسي أو حتى الصعود بالكرة".

كما استقت تصريحات مجموعة من لاعبي الترجي, الذين أكدوا أن فريق الوداد البيضاوي "لم يكن في مستوى ما كانوا ينتظرونه", لكنهم حذورا من استسهال المهمة في تونس, داعين إلى الاعداد الجيد لمباراة الاياب لتأكيد الفوز المحقق في الدار البيضاء وبالتالي الظفر بالكأس العربية وبجائزة المليون دولار.

وفي هذا السياق, كتبت جريدة (الشروق) أن الهدف الذي سجله النيجيري مايكل إنرامو (د 30 ) بعدما افتك الكرة من المدافع الودادي هشام اللويسي الذي أساء التقدير قد حرر لاعبي الترجي الذين أصبحوا "يلعبون بارتياح كبير إلى حد أن كل من تابع اللقاء أو على الأقل الشوط الأول كان يعتقد أنه يدور برادس وليس بالدار البيضاء".

واعتبرت الصحيفة أن فريق الوداد الذي كان قد أطاح بالنادي الصفاقسي التونسي في دور نصف النهاية "كان يبدو مرشحا قويا للمنافسة على اللقب العربي ولكنه لاح عاديا الى أبعد الحدود", حيث أنه لم يتمكن طوال الشوط الأول حتى الاقتراب من مرمى حمدي القصراوي إلا في مناسبة واحدة بعد تمريرة من الجهة اليسرى وخروج خاطئ للقصراوي لكن المدافع الشاب خليل شمام أنقذ الموقف من على الخط النهائي للمرمى في مناسبتين.

وخلصت الصحيفة إلى أن الترجي أعاد نفس سيناريو الجزائر عندما واجه حامل اللقب وفاق سطيف وهزمه بالنتيجة ذاتها في ميدانه وأمام جمهوره بفضل "الاندفاع الكبير لللاعبين وروحهم القتالية", وهو ما سهل مرة ثانية مهمته بالأمس بالدار البيضاء وهو يواجه الطرف الثاني في نهائي الموسم الفارط.

من جهتها أشارت صحيفة (الصباح) إلى أن الترجي الرياضي كان "وفيا لتقاليده في مسابقة دوري أبطال العرب كلما لعب خارج قواعده", معتبرة أن الفريق التونسي كان الطرف الأفضل في المقابلة وأن الفريق المغربي لم يفرض سيطرته إلا في بداية الفترة الثانية ودون ذلك فإن "النضج التكتيكي للترجي صنع الفارق من جديد ولتعود الكرة التونسية إلى سيطرتها على الكرة المغربية".

أما جريدة (لوطان) فكان لها رأي آخر إذ أقرت , على غرار الصحف الأخرى بأن فوز الترجي على الوداد في مباراة الذهاب له أهميته لاسيما من الناحية المعنوية , لكن هذا الفوز لا يعني البتة أن الترجي قد حسم في أمر اللقب العربي ذلك أن الظفر بالكأس يقتضي لعب جولتين والحالة أن الترجي لم يفز سوى بجولة أولى ومازالت تنتظره جولة ثانية بملعب رادس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pro-ma.1fr1.net
 
نهائي دوري أبطال العرب: الترجي كسب مباراة الذهاب بالدار البيضاء بفضل قوة وسط ميدانه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم بموقعكم :: الرياضة العالمية :: كرة القدم العالمية-
انتقل الى: